تمديد الزياره لليمنيين

Tue, 01 Feb 2022 09:51:46 +0000

أعلنت المديرية العامة للجوازات البدء في تمديد 6 أشهر أخرى لحاملي "هوية زائر" من أبناء اليمن المقيمين في السعودية، حيث إن صلاحية هوية زائر الممنوحة لجميع اليمنيين المقيمين في المملكة ستنتهي بتاريخ 20/9/1437هـ، وذلك بتوجيه من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وأكملت المديرية العامة للجوازات كافة الاستعدادات اللازمة، لإنفاذ ما قضى به الأمر الكريم ابتداءً من صباح يوم السبت 13/9/1437هـ وحتى نهاية يوم الثلاثاء 23/9/1437هـ وذلك امتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها السعودية للشعب اليمني. وأوضحت المديرية العامة للجوازات للمستفيدين من الأمر الكريم أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه سيتم تمديد هوية زائر آلياً بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاماً وإجراء عملية تمديد هوية زائر من خلال حساب المستضيف في "أبشر" من الفترة 13/9/1437هـ وحتى 23/9/1437هـ، واستلام الهوية عن طريق خدمة "واصل". ولتنفيذ عملية تمديد "هوية زائر" يجب اتباع الخطوات التالية: 1-سداد رسم تمديد "هوية زائر" ومقداره 100 ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من تاريخ 13/9/1437هـ وحتى نهاية يوم 23/9/1437هـ حتى لا تطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية.

تمديد الزيارة لليمنيين

  • طريقة أبشر تمديد هوية زائر يمني لليمنيين - الوافد العربي
  • تمديد الزيارة الاستثنائية لليمنيين
  • تأشيرة الزيارة لليمنيين والسوريين.. تمديد استثنائي من «الجوازات السعودية»

تمديد تأشيرة زيارة

تمديد الزيارة العائلية لليمنيين 2020

لليمنيين في المملكه.. بيان هام للجوازات بشأن الزيارة العائلية وطريقة تمديد واستخراج تأشيرة زيارة عائلية 2021 | يمني بوست | آخر أخبار الساعة

إيقاف تمديد مدة فيزا السياحة لليمنيين. Stop extending visa duration for Yemenis - YouTube

تمديد الزيارة العائلية لليمنيين 2021

تمديد هوية زائر, وتمديد الزيارة لليمنين, وهل تم ايقاف التمديد لتأشيرة الزيارة, هموم الزائرين اليمنيين والكفلاء الزائرين من اليمنيين في المملكة. منحت المملكة العربية السعودية قبل أشهر, تأشيرة زيارة لليمنيين, وذلك بعد الأزمة الحاصلة في اليمن, بعد دخول المليشيات الإنقلابية إلى محافظات اليمن, وإنقلابهم على الشرعية اليمنية. وقد وجهة المملكة العربية السعودية بتسهيلات كبيرة ورائعه تحسب لها بشكل كبير للجالية اليمنية والمغتربين, وكذلك تسهيلات للمخالفين لأنظمة المملكة في وجود العمالة بدون أي تأشيرة دخول. حيث وضعت لوائح وفتحت الفرصة للجميع في الحصول على هوية زائر, وهيا كانت لمدة ستة أشهر من بداية عملها. وخلال تلك الفترة يحق للزائر والذي يملك هوية الزائر, او تأشيرة الزيارة بأن يعمل في أي مكان يريد على ان يتقيد بالأنظمة واللوائح. أيضاً إتاحة الفرصة للمقيمين في المملكة بإستدعاء عائلاتهم عن طريق تأشيرة عائلية, تكون لمدة مايقارب 9 أشهر من دخولها. على أن يتم تجديد وتمديد زيارة تأشيرة العائلة لمدة تسعة أشهر أخرى, وهذه التأشيرة للعائلة ليست محتكرة على اليمنيين فقط, ولكنها لجميع العمالة في المملكة العربية السعودية.

وذكرت الإدارة العامة للجوازات أنه بعد سداد الرسوم المستحقة ، سيتم تنفيذ التمديد تلقائيًا ، ويمكن طباعة هوية الزائر من خلال حساب المالك على منصة أبشر دون الحاجة إلى مراجعة مقر إدارة الجوازات.

المجموع لا يتجاوز ١٨٠ يومًا 13 جمادى الآخر 1442 / 26 يناير 2021 05:07 م أوضحت المديرية العامة للجوازات، أنها أتاحت إمكانية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بشكل استثنائي لليمنيين والسوريين، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: «هل يجوز لحامل تأشيرة زيارة عائلية بعد الإقامة داخل المملكة ١٨٠ يومًا أن يغادر ويعود بنفس التأشيرة ويقيم حتى انتهاء صلاحية التأشيرة؟». ورد الحساب الرسمي للجوازات عبر موقع «تويتر»: «التعليمات تلزم ألا يتجاوز مجموع التمديد على ١٨٠ يوما ويمكن التمديد بشكل استثنائي للأخوة اليمنيين والسورين لأكثر من ذلك». بدأت المديرية العامة للجوازات، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، في استقبال إجراءات طلبات تمديد هوية زائر للأشقاء اليمنيين المقيمين في المملكة من المنتظمين في التجديد للفترات السابقة وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن التمديد سيكون آليًّا بعد سداد الرسوم المستحقة، وستتم إتاحة طباعة هوية زائر عبر حساب المستضيف بمنصة أبشر دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات. اقرأ أيضًا: الجوازات السعودية تستقبل طلبات تمديد «هوية زائر» لليمنيين